بيان المخاطر

التداول في الأدوات المالية ليس مناسباً لكثير من الأفراد. وهناك احتمال أن تتعرض لخسارة بعض أو كل رؤوس الأموال المستخدمة لمثل هذه المعاملات المالية. فمن الأفضل أن تنظر بعناية ما إذا كان تداول الأدوات المالية مناسباً لك في ضوء أهدافك والموارد المالية المتاحة مع أي ظرف من الظروف الأخرى ذات الصلة. و يجب أن تتفهم كل المخاطر التي تنطوي على التداول في الأدوات المالية وإذا لزم الأمر أن تسعى للحصول على مشورة مستقلة.

الدخول في أي معاملات للأدوات المالية ينفذ طوعاً وعلى مسؤوليتك الخاصة. حيث ينطوي التداول على مخاطر عالية والربح ليس مضموناً لأن الأرقام السابقة/ لتاريخ الأداء لا يمكن تأكيد أنها ستتكرر لتمثل النتائج المستقبلية.

وتتمثل المخاطر الكبيرة أنه يمكن خسارة كل أو بعض من رأس المال المستثمر. وكذلك أن الإستثمار في أي أداة مالية يحمل درجة عالية من المخاطر فالأموال التي يتم استثمارها قد لا تستمر على نفس القيمة، ومع ذلك و في نفس الوقت، يوجد احتمال أن تتحقق أرباح.

نظام التداول الإلكتروني ينطوي على مخاطر عالية وهى مرتبطة بنظام الإنترنت،( بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر ) خلل الأجهزة الإلكترونية و / أو البرامج. وقد يحدث نتيجة لذلك أن يتأخر تنفيذ أوامر التداول أو لا يتم تنفيذها على الإطلاق. جميع المعاملات هي على مسؤوليتك تحت جميع الظروف. لن يتم اعتبار وفرة مسؤولة عن أي تأخير في النقل، والتسليم أو التنفيذ للأوامر الخاصة بك بسبب أعطال الإتصالات أو لأسباب أخرى.

إن ظروف عمل السوق و قواعد التعامل لأسواق معينة وساعات التداول، وساعات عمل غرف التداول، كل هذه المتغيرات قد تزيد من مخاطر الخسارة بسبب صعوبة إجراء العمليات أو تصفية / تعويض المراكز المفتوحة. قد تكون الشركة غير قادرة على تنفيذ العمليات الخاصة بك على المستوى المطلوب.

التداول بالهامش للأدوات المالية يحمل درجة عالية من المخاطر التي يمكن أن تعمل على حد سواء، لصالحك أو غير ذلك.

في حالات محددة ، قد يحدث أن تتأثر عمليات الحماية لأموالك المستخدمة في أغراض التداول ، وذلك في حالة  التعثر المالي أو الإفلاس للشركة.  تتحكم تشريعات محددة و قواعد محلية  في المدى الذي قد يمكنك من خلاله استرداد المال أو الحصول على تعويض. في بعض السلطات القضائية، فإن الممتلكات أو الأموال التي تم تحديدها كملكية الخاص بك، يمكن أن يتم اعتمادها بنفس القيمة النقدية لأغراض التوزيع في حالة حدوث عجز ما.

عليك أن تدرك أن العمولات وبعض الرسوم الأخرى قد تكون قابلة للتطبيق، وعلى هذا النحو فإن هذه الرسوم ستؤثر بخفض الأرباح (إن وجدت)، أو زيادة الخسائر. قبل التداول في الأدوات المالية، يجب عليك ان تتعرف على كل الرسوم المطلوبة، سواء كانت محددة سلفاً أو متغيرة.

عليك أن تدرك أن الربح أو الخسارة لعمليات تداول العقود المقومة بالعملات الأجنبية يمكن أن تتأثر بالتقلبات في أسعار صرف هذه العملات وذلك عندما تكون هناك حاجة لتحويل العملة إلى عملة أخرى.

جميع المعاملات التي تتم لحسابك هي على مسؤوليتك وحدك تحت جميع الظروف. لن يتم اعتبار وفرة مسؤولة عن أي تأخير في النقل، والتسليم أو التنفيذ للأوامر الخاصة بك بسبب أعطال الإتصالاتأو لأسباب أخرى.

يجوز للشركة، ومن وجهة نظرها ، تحديد وجود حالة طوارئ أو حالة استثنائية للسوق (“قوة قهرية”). (بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر أي إضراب أو أعمال الشغب أو اضطرابات، أو انقطاع التيار الكهربائي أو تعطل المعدات الإلكترونية أو الإتصالات).

عليك أن تتفهم أن هناك احتمال أن  تخضع الأدوات المالية للضريبة و / أو أي استقطاعات آخري قابلة للتطبيق بسبب القوانين و التشريعات، والتي سوف تصبح من مسؤوليتك للقيام بها.

لا توفر “وفرة للوساطة المالية” نصائح شخصية أو توصياتٍ محدّدة في مجال التداول. لا تستند المعلومات التي يتم توفيرها من قبل ممثلينا أو بواسطة منتجاتنا وخدماتنا إلى هدف إستثماري خاص أو وضع إقتصادي أو حاجة إقتصادية فردية. وبالتالي، ننصح المتداولين بطلب النصيحة المالية المتخصصة التي تقوم على أهدافهم الاستثمارية الوحيدة وعدم التعويل حصراً على المعلومات التي تقدّمها ” وفرة للوساطة المالية ” أو أي مصدر من مصادرها.

إننا نوصيكم بطلب النصيحة الإستثماريّة المستقلة في ما يتعلق بالتداول في الأدوات الماليّة.

Wafra Brokerage Coبيان المخاطر